Wednesday, July 23, 2014

Statement by the al-Khoei Benevolent Foundation in al-Najaf al-Ashraf on Recent Events in Iraq and the Dastardly Expusion of the Christians بيان مؤسسة الإمام الخوئي الخيرية في النجف الأشرف حول الأحداث الاخيرة في العراق وتهجير الوحشي للمسيحين.


Al-Khoei Benevolent Foundation
مؤسسة الإمام الخوئي الخيرية 
  انطلاقاً من المفاهيم الدينية الصحيحة التي جاءت بها جميع الكتب السماوية والروح الوطنيّة 
  والقيم الأخلاقيّة  والإنسانيّة، والمسؤولية الملقاة على عاتق ابناء الشعب الواحد من قيادات دينية وسياسية وثقافية واعلامية ومؤسساتية، في مواجهة التذويب المقصود لبعض المكونات في مجتمعنا من قبل بعض الجماعات التي تحمل المفاهيم المريضة واللادينية والتي لم تكترث بحرمة دم الانسان من اعداء الدين والأنسانية معاً .. ومن يقف ورائهم من مخططي الفتن الطائفية والدينية والعرقية نؤكد على مايلي :

  1-     ندين ونستنكر ونشجب كافة الاعتداءات على دور العبادة من مساجد وحسينيات وكنائس وغيرها، والمساس بالرموز الدينية المقدسة عند اتباعها من كل الديانات والمذاهب .

2-     نعلن استعدادنا التام لاستقبال الأسر النازحة والمهجّرة من العراقيين سواء المسلمين منهم او المسيحيين وغيرهم .
3-    ندعو جميع العراقيين لتقديم المساعدات وبكافة انواعها للأُسر النازحة وحمايتهم من المعتدين عليهم، وفقا لمبادئ الاخوّة الأنسانية والوطنية .
4-     التزاماً بدعوات المرجعية الدينية العليا في حوزة النجف الأشرف المتكررة بالدعوة الى التسامح والعيش المشترك والمطالبة بتعزيز المواطنة ومساواة الحقوق لكافة العراقيين، ينبغي على من يهمهم الأمر من رجال دين ومبلّغين وخطباء ومثقفين واعلاميين، تحمل مسؤولياتهم الدينية والاخلاقية بهذا الاتجاه .
5-     على الجهات السياسية والتشريعية والحكومية تحمّل مسؤوليتها اتجاه الخطر المحدق بالمكونات والاقليات الدينية والعرقية، كالشبك والتركمان والايزيدية والصابئة المندائيين وآخرها ماجرى على المسيحيين وغيرهم في مدينة الموصل والمدن الأخرى، واتخاذ الاجراء الفعلي والعملي والفوري لحماية الارواح ودور العبادة والآثار التاريخية التي تخلّد حضارات عراقنا الجريح  .
6-     مطالبة الامم المتحدة واليونسكو والمنظمة الاسلامية وجامعة الدول العربية بتحمل مسؤولياتها الانسانية والتاريخية واتخاذ الاجراءات السريعة والعملية قبل فوات الاوان .
7-     تحت شعار (نتعاون ونفكر ونعمل ونخطط.. لننجح ) تعلن مؤسسة الإمام الخوئي الخيرية في النجف الأشرف عن استعدادها التام بالتعاون مع جميع المنظمات الدولية والانسانية والمجتمعية في هذا المجال، وسيجدون القلوب مفتوحة قبل الاذرع .                                              والله ولي التوفيق  ...

مؤسسة الإمام الخوئي الخيرية
   العراق _ النجف الأشرف
الثلاثاء 23 رمضان 1435
المصادف  22/7/2014

No comments: